القائمة الرئيسية

الصفحات

التسوق عبر الانترنيت او التجارة الالكترونية الحل الامثل في عصرالتطور التكنولوجي e-commerce

التسوق عبر الانترنيت

التسوّقَ عبر الإنترنت مفهوم حديث و تجارة فرضت نفسها بقوة حيث ان الاقبال على التجارة اونلاين او التجارة الإلكترونية في تزايد مستمروتحقق نمواً كبيراً على مستوى العالم، خصوصا بعد ثورة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتطور الملموس الذي حدث في تقنيات الاتصال عن بعد أو باستخدام الإنترنت.
فقد اصبح في مقدور اي شخص ان يشتري كل ما يحتاجه دون ان يتنقل من بيته او مكان عمله و يتوصل بطلبه في العنوان الذي يختاره، ففي سنة 2019 اشترى ما يقرب من 1,8 مليارشخص اشياء من النت.
لكن هناك مجموعة من العقبات التي تعترض سير عملية التسوق  عبر الانترنيت بالنسبة للمُتسوق بحيث انه قد ينسى أيّة معلوماتٍ حول الحساب الإلكترونيّ الخاصّ بالشّراء، و كذلك لا يامن على معلوماتِهِ الشخصيّة مع التُّجار عبر شبكة الإنترنت بالاضافة الى امكانية تعرّضه للسرقة او الاحتيالِ، لهذا فان الشركات التي لها ضمانات و مصداقية اكثرهي التي تحضى بثقة المتسوقين و المسوقين عبر النت.

تسوق عبر الانترنيت  او التجارة الالكترونية الحل الامثل في عصرالتطور التكنولوجي e-commerce

الاشياء التي بجب التركيز عليها لكي يكون التسوق عبر النت امنا

  • الاطلاع على آراء الزبائن بشأن الشركة من على شبكة الإنترنت،
  • التاكد من وجود عنوان الشركة ورقم هاتفها ثم حاول الاتصال بخدمة عملائها لانه يجب أن يكون من السهل الاتصال بخدمة العملاء الخاصة بهذه الشركة.
  • عدم الثقة في العروض الرخيصة للغاية التي تعرضها بعض الشركات على الإنترنت لانه يمكن ان يكون عرضًا مغريا لمنتج رخيص يؤدي إلى اشتراك مكلف، وتسمى الاشتراكات (prenumeration) أيضا باسم الإمضاءات (abonnemang) التي يصعب انهاء الاشتراك بها .التحقق من السعر الإجمالي وشروط و مدة التسليم وشروط الدفع كما يجب قراءة شروط الشراء او الاتفاقية جيدا قبل الشراء.
  • معرفة طريقة الدفع لهذا المنتج عند التسوق عبر الإنترنت، لان طرق الدفع مختلفة لذلك يجب التحقق من خيارات الدفع المتاحة عند الشركة.
  • اذا كانت وسيلة الدفع البطاقة البنكية، فقم بالدفع بالبطاقة البنكية على المواقع الإلكترونية المشفرة فقط و المواقع الإلكترونية المشفرة يبدا عنوانها بـ "https" بدلًا من "http ،اما المواقع التي تتوفر على صورة إلقفل في شريط عنوان موقعها الإلكتروني ، فإن ذلك يدل أيضًا على أن هذا الموقع الخاص بالشركة يتوفرعلى مزيد من تدابير الأمان.
  • ضرورة وجود بطاقة الهوية بالنسبة لعملية استلام المنتج لانه يجب عليك إبراز بطاقة الهوية الخاصة بك للحصول على الطرود الخاصة بك لدى وكيل الطرود البريدية أو الوكيل البريدي.
  • يحق للمتسوق من النت إلغاء عمليه الشراء أو تقديم شكوى حول ما قام بشراءه لإن الشكوى تعني الشكوى من وجود خطأ اوعيب في المنتج أو الخدمة التي اشتراها.و من هذه الشركات اعرض عليكم هذه المجموعة التي اصبحت رائدة في هذا المجال بحيث توفر للمتسوقين و المسوقين الضمانات لحمايتهم من أيّ نوع من عمليّاتِ النّصب الإلكترونيّ اذ تعتبر من أفضل مواقع التسوق عبر الإنترنت.




التسوق عبر الانترنيت في الشرق الأوسط و العالم العربي

أمازون السعودية Amazon.ae "سوق.كوم"

أمازون السعودية Amazon.ae "سوق.كوم"

استحوذت شركة أمازون على موقع "سوق.كوم" في سنة 2017 واطلقت عليه موقع
amazon.ae و يعد حاليا من أنجح المواقع العربية في التجارة الإلكترونية ويجمع بين أفضل خبرات سوق كوم المحلية، وتجربة أمازون العالمية للبيع بالتجزئة، كما يوفر مجموعة واسعة من المنتجات للمتسوقين تصل الى أكثر من 30 مليون منتج من شركات محلية وعالمية، تضم تلك التي كانت متوفرة سابقًا عبر سوق.كوم، و 5 ملايين من منتجات أمازون الولايات المتحدة.
و تحتاج للتسوق عبر هذا الموقع الى:
- بطاقة التسوق عبر الانترنت مثل فيزا كارت، ماستر كارت، بطاقات الدفع المسبق،.....
-البريد الامريكي (ليس دائما) لان بعض المنتجات لا تقبل الشحن الاداخل امريكا
وخطوات التسجيل في الموقع تتضمن ثلاث مراحل :
- التسحيل العادي اسم المستخدم كلمة السر بريد الكتروني .
- تحديد مكان التوصيل.
- تحديد طريقة الدفع.

موقع ممزورلد Mumzworld.com 

موقع ممزورلد Mumzworld.com


يعتبر موقع ممزورلد أول وأكبر موقع للتسوق عبر الإنترنت في الشرق الأوسط للأم والرضع والأطفال ، و بتوجه بخدماته الى الزبناء في الإمارات العربية المتحدة (دبي ، أبو ظبي ، الشارقة) ، المملكة العربية السعودية (الرياض ، جدة ، الخبر / DMM) ، قطر (الدوحة) ، الكويت ، البحرين ، عمان ، الأردن (عمان) ، لبنان وشحن لجميع أنحاء العالم و له مكتبن تمثيلي محلي في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية
يعرض سوق ممزورلد منتجات للأم والرضع والأطفال من حديثي الولادة إلى 12 عامًا بدءًا من منتجات رعاية الأمومة إلى عربات الأطفال ، وحفاضات الأطفال و مستلزمات، واحتياجات الأمهات للرضاعة الطبيعية، وملابس المواليد ومستلزمات الحمل والعناية بالمواليد وحتى الأثاث ، كما يقدم الموقع أيضًا معلومات ومراجعات حول الألعاب والكتب والملابس للأطفال ، و الأطفال في سن ما قبل المدرسة.
ويمكنك ان تتسوقي كل احتياجاتك من هاتفك في أي مكان، توجد في الموقع ماركات حصرية ومنتجات عالية الجودة تصلك لباب منزلك.

موقع جوميا Jumia في افريقيا


تعمل «جوميا» ل 14 دولة بأفريقيا، واستطاع فتح مواقعه في 8 بلدان منها مصرونيجيريا و المغرب وتونس و الجزائر وساحل العاج وأوغاندا والكاميرون وغانا وكينيا.
كما يوفر موقع جوميا حاليا لزبنائه كل المنتوجات كالألبسة والأحدية الرجالية والنسائية ومواد تجميلية والمجوهرات وزينة وأزياء النساء والساعات وكل أشكال العطور ومواد تجميلية ولوازم المنازل وديكورات وأشياء أخرى جميلة والأجهزة الإلكترونية وهواتف ذكية من أفضل الماركات ك samsung و منتوجات microsoft Iphone ولوحات إلكترونية ومستلزمات الحاسوب ذات جودة عالية وبأثمنة مناسبة.

 بعض مواقع التسوق عبر الانترنيت المغربية

هناك مواقع اخرى ازدهرت في هذا الميدان في المغرب نذكر منها :

الموقع المغربي الالكتروني هميزات hmizate

الموقع المغربي الالكتروني هميزات hmizate


يوفر الموقع امكانية الحجز اونلاين في العديد من الفنادق وتذاكر الطيران والرحلات المنظمة و تقديم خدمات الدراسة اونلاين لعدة لغاتيتتبع فريق Hmizate الاتجاهات الجديدة كل يوم ويتفاوض على أسعار حصرية في أرقى الاماكن السياحية في المدن الكبرى المغربية من مطاعم ، صالة ، سبا ، جولف ، سينما ، مساج ....
و تعرض منشورات الصفقات على Hmizate.ma بخصومات تصل إلى 80٪ !!
و لكي تستفيد منها تواصل مع Hmizate.ma واكتشف طبيعة صفقة اليوم ووصفها وسعرها وموعد الإغلاق.
للاستفادة من عروض يجب التسجيل في الموقع
للشراء: انقر فوق الزر "أشتري" ، وتابع إلى الحجز المسبق واختر طريقة الدفع الخاصة بك بحيث انه لديك الخيار بين الدفع الآمن عبر الإنترنت أو الدفع النقدي في وكالات وفا كاش .

موقع Lapshop Maroc

موقع Lapshop Maroc

يعتبرالمتجر الإلكتروني lapshop.ma البوابة الأولى المتخصصة في بيع أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية.
تدار LapShop.ma من قبل شركة BLINK SERVICES SARL وهي شركة مغربية مقرها الدار البيضاء وتعمل منذ عام 2009 في بيع تكنولوجيا المعلومات والحلول المكتبية للمهنيين.
يقدم الموقع الكتالوج الأكثر اكتمالاً في السوق ، و يتضمن أكثر من 300 مرجع لأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية ، بالإضافة إلى الملحقات والبرامج لتحقيق أقصى استفادة من أجهزتك.

موقع electrochoix

موقع electrochoix


هو موقع للتسوق الكتروني مغربي لبيع الالكترونيات ذات الماركات العالمية ويقبل ElectroChoix.ma الطلبات عبر Facebook أو Instagram أو WhatsApp أو الموقع الإلكتروني أو تطبيق الهاتف المحمول الخاص بالموقع أو عبر الهاتف.
تسليم الطلبات في غضون 2-5 ساعات من تأكيد الطلب عبر الهاتف فقط إلى الرباط وسلا والقنيطرة وتمارة والصخيرات والمناطق المحيطة بها مجانًا ، ولا يلزم الدفع المسبق، والدفع نقدًا عند التسليم.
تتطلب الطلبات في المناطق والمدن الأخرى الدفع ببطاقة الائتمان للشحن.
يتم قبول العناصر التالفة والاستبدال والمبالغ المستردة في غضون 3 أشهر من الضمان.
يمكن الاتصل بفريق الدعم لدى الموقع عبر الدردشة المباشرة أو البريد الإلكتروني أو Facebook أو Instagram أو WhatsApp أو الهاتف لطلب استرداد أموالك.
عزيزي الزائر شكرا لقراءة هذا المقال واتمنى ان تكون قد استفدت من هذا الموضوع .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات